تأثير الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد العالمي for Dummies

Wiki Article

انقر على زر "تحرير في الجدول الزمني" وستتمكن من إضافة ملصقات وتسميات توضيحية ونصوص متحركة وملفات صوتية.

وفيما يخص التأثيرات "الاقتصادية" السلبية للذكاء الاصطناعي، يؤكد أن الذكاء الاصطناعي سوف يعمل على تقليل عمليات التوظيف والاستغناء عن عدد كبير من العمالة، مثلما حدث في شركة ميتا وأمازون وألفابت وشركات أخرى عديدة.

وبدأ كثير من المراكز البحثية والمنظمات غير الربحية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمته، استشعار هذه المخاطر والتحديات، مثل مركز أمان الذكاء الاصطناعي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وعملت على تحديد نوعية مجموعة من المخاطر، وأثر استخدام مثل هذه التقنيات والأنظمة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والآثار المترتبة على ذلك، ونشرت عبر موقعها الإلكتروني أمثلة متعددة لتلك المخاطر، شملت خطورة بناء تقنيات وأنظمة ذكاء اصطناعي تدميرية، كالأسلحة الكيميائية والبيولوجية وغيرها، لغرض بسط النفوذ والسيادة، وما يترتب على ذلك من فقدان الأمن والاستقرار، وبدأت مثل هذه المراكز والمنظمات بالعمل على تطوير وتصميم معايير وأساليب لضمان وتعزيز سلامة هذه الأنظمة وتبني بنيات تحتية ومسارات في أمان الذكاء الاصطناعي.

- يقدم الكتاب نظرة شاملة على دور الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، ويوضح خان، الرائد في مجال تقنيات التعلم، كيف ستحدث هذه الأدوات المتطورة ثورة في طريقة تعلمنا وتعليمنا.

الأمر الذي دفع العديد من الشركات للاعتماد بشكل كبير على تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي كأداة تدعم الأنشطة والخدمات المحاسبية الخاصة بها.

المساهمة في تحقيق السلام والأمن على المستوى الدولي. إنشاء برلمان مشترك لاقتراح القوانين والاتفاقيات التي تهم مصالح الدول الثلاث.

القدرة على معالجة وتحليل البيانات الرقمية والغير رقمية.

إن إنشاء لوائح قوية للأمن السيبراني، والاستثمار في البحث وتطوير آليات الدفاع المتقدمة، وتعزيز التعاون الدولي هي مسؤوليات رئيسية.

كما أن عدم العمل على تنمية هذه التقنيات ونشرها على نطاق واسع يهدد بخلق حالة من اللامساواة قد تؤجج الصراع داخل المجتمعات.

ومن الأمثلة أيضا، مع تزايد الكم الهائل من البيانات التي تتعامل معها أنظمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن أن تتعرض هذه البيانات للاختراق أو الاستغلال غير المشروع، وذلك سيشكل تهديدا واضحا للخصوصية والأمان. كما أن الاعتماد الكبير على الذكاء الاصطناعي في النظم الحيوية الحساسة يؤدي إلى تهديد الأمان والسلامة العامة، والاعتماد الزائد على هذه التقنيات قد يتسبب أيضا في تقليل التحكم البشري في كثير من العمليات واتخاذ القرارات، وهذا بالتالي قد ينتج عنه كثير من الأخطاء أو الأعمال غير المرغوب فيها أو غير المتوقعة أو صعبة الحل.

ثانياً: يجب العمل على تعليم الآلات السمات الأساسية للنظريات الفيزيائية والنفسية حتى يتسنّى إثراء المعرفة المولّدة بخلفية معرفية مناسبة، وبنفس الطريقة التي لا يدرك بها الناس ببساطة البيانات الحسيّة البسيطة، ولكنهم يفسرونها دائمًا، ولذلك ينبغي أن لا تقوم الأجهزة الذكية بمعالجة أجزاء البيانات المجرّدة فحسب بل أيضًا الكشف عن السياقات الشاملة للمعنى.

أثرت تقنيات الذكاء الاصطناعي على الإدارة والتحليل المالي، وذلك من خلال الكشف عن عمليات الخداع والاحتيال.

ويضيف: الذكاء الاصطناعي يزيد من إنتاجية الدول التي دخلت في هذا السباق وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى الإمارات وهي من أكثر الدول استخدامًا للذكاء الاصطناعي، والتي لعبت دورًا مهمًا في استخدامه.

كما تساعد التقنيات الذكية المدعومة في مقالات ذات صلة هذا البرنامج في تجنب أخطاء المعالجة، والتأكد من صحة البيانات والمعلومات المالية، بالإضافة لتقديم نظرة شاملة عن الوضع العام للشركة، وتوفير تنبؤات وأفكار حول إنتاجية الأنشطة التجارية للشركة بفضل خاصية التعلم الآلي.

Report this wiki page